حكمت محكمة بحرينية بحبس 9 متهمين في جرائم متعلقة بالإرهاب

حكمت محكمة بحرينية بحبس 9 متهمين في جرائم متعلقة بالإرهاب

أصدرت محكمة جنايات البحرين حكما، اليوم الأربعاء، على تسعة متهمين في وقائع تسلم و نقل وتسليم أموال خصصت لتقديم دعم وتمويل جماعات إرهابية، بغرض ممارسة أنشطتهم الإرهابية والترويج لأعمال تكون الجريمة تنفيذا لغرض إرهابي وإخفاء متهمين في جنايات.

وقضت المحكمة بمعاقبة المتهم الأول بالسجن لمدة ست سنوات والغرامة بمبلغ مائة ألف دينار، ومعاقبة المتهمين الثاني والثالث والرابع بالحبس لمدة سنة والغرامة بمبلغ ألفين دينار لكلًا منهم ومعاقبة المتهمين الخامس والسادس والسابع والثامن بالحبس لمدة سنتين ومعاقبة المتهم التاسع بالحبس لمدة ثلاثة أشهر، وفق ما نقلته وكالة الأنباء البحرينية.

وتعود القضية إلى ورود معلومات مفادها قيام المتهم الثاني بتجنيد المتهم الأول وتكليفه بإدارة حساب أحرار دمستان عبر تطبيق (الانستجرام و تويتر) وأن يتولى نشر صور الأعمال الإرهابية و التخريبية و الاعتداء على قوات الأمن بمملكة البحرين عبر ذلك الحساب و قد قام المتهم الأول بتنفيذ ذلك فعلًا.

كما كلف المتهم الثاني، المتهم الأول باستلام مبالغ مالية من مواقع معينة ونقلها لمواقع أخرى حتى تتمكن باقي العناصر الإرهابية التابعة لتيار الوفاء الإسلامي و التابعة لتنظيم 14 فبراير من استلام تلك المبالغ المالية من اجل الإنفاق على العمليات الإرهابية و تنفيذها و قد قام المتهم الأول بتنفيذ هذا التكليف.

وقام المتهم الأول بإيواء المتهمين من الخامس حتى التاسع , كما دلت المعلومات إلى قيام المتهمان الثالث والرابع بإدارة حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بغرض التحريض على أعمال الشغب و التخريب بالمملكة والقيام بالتواصل مع الجماعات الإرهابية خارج البحرين وتلقي التكليفات بقصد إشاعة الفوضى في البلاد تنفيذًا لأغراض إرهابية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً