اعلنت إسرائيل الاستنفار وتغلق المجال الجوي

اعلنت إسرائيل الاستنفار وتغلق المجال الجوي

قالت مصادر عسكرية اسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي أغلق اليوم المجال الجوي على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية للرحلات الجوية وفقًا لما نشر موقع “ديبكا” المخابراتي الإسرائيلي التابع لجهاز الموساد.

وزعمت مصادر استخباراتية اسرائيلية أن إسرائيل رفضت اقتراح حزب الله بالرد بشكل محدود ردا على سقوط طائرتين في الضاحية الجنوبية والغارة التي ادت الى استشهاد عنصرين من الحزب.

ووفقا لموقع “ديبكا” المخابراتي الاسرائيلي فان حزب الله تقدم بهذا الاقتراح لتفادي احتدام الأعمال العدائية في إطار تبادل للرسائل عبر قنوات سرية أمس الثلاثاء، ناقلًا عما أسماه “مصادر عسكرية واستخباراتية” قولها إن إسرائيل ردّت بأنّ أي هجوم يشنه “حزب الله”، بغض النظر عن الهدف الذي يطاله، سواء أكان “محدودًا أم لا”، من شأنه أن يؤدي إلى تسديد إسرائيل ضربة “قاصمة” ضد “عناصره في لبنان”.

وتابع الموقع قائلًا إن الطائرات الإسرائيلية التي تحلق على مدار الساعة في الأجواء اللبنانية- في انتهاك صريح للقرار 1701- مستعدةً لضرب “حزب الله وفي حال إطلاق صاروخ واحد باتجاه إسرائيل، فإنّ تل أبيب سترد بضربة “قاتلة”، ومشيرًا إلى أن “حزب الله” لن يكون قادرًا على تحديد المكان الذي ستستهدفه.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً