اكد سفير جورجيا في مصر انه رغم التحديات حققنا درجة عالية من النمو الاقتصادي

جورجيا تتخذ خطوات متقدمة فى التطور الاقتصادى هذا ما اكده سفير جورجيا فى مصر

 

أكد سفير جورجيا في مصر ألكساندر نالبندوف، أنه رغم التحديات التي تواجهها بلاده ووجود أجزاء منها تحت الاحتلال إلي الان، إلا أن جورجيا تمكنت من تحقيق درجة عالية من النجاح في إطار التطور الديمقراطي والاقتصادي كما اتخذت خطوات مهمة في إطار تعاونها مع الاتحاد الأوربي والسعي للإنضمام إليه.

وقال: نفذت جورجيا مجموعة من الإصلاحات الشاملة والتقدم الملموس في إطار الحكم الرشيد وسيادة القانون وحقوق الإنسان وبيئة الأعمال الحرة، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدة سفير جورجيا   ظهر اليوم، بمناسبة ذكري الغزو الروسي لبلاده  في أغسطس ٢٠٠٨.

وتابع نالباندوف قائلا: واصلت جورجيا موقفها الثابت من التأكيد علي أهمية السلام والأمن، كما انتهجت خطوات محددة في إطار التأكيد علي الحل السلمي للصراع الروسي الجورجي، والامتثال التام لاتفاقية وقف إطلاق النار الموقعة في ١٢ أغسطس ٢٠٠٨.

وقال أيضا: أكدت جورجيا مرارًا وتكرارًا عدم استخدام القوة، ولا تزال تنتظر المعاملة بالمثل.

وأضاف: اتبعت جورجيا سياسة المصالحة وبناء الثقة فيما يتعلق بالمجتمعات الموجودة علي جانبي خط الاحتلال.

وتابع: وتهدف مبادرة السلام الأخيرة لجورجيا، والتي حملت عنوان “خطوة نحو مستقبل أفضل” إلى تعزيز المشاركة لهذه المجتمعات، وتحسين الظروف الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية للمتضررين من النزاع في منطقتي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية في جورجيا.

وذكّر السفير الجورجي، أن مبادرة السلام تسهل التفاعل بين المجتمعات وتتيح الفرصة للمتضررين من النزاع للوصول إلى جميع المزايا التي يتمتع بها بقية سكان جورجيا بسبب التطور الديمقراطي والاقتصادي الذي حققته جورجيا  خاصة نحو التكامل الأوروبي.

واختتم سفير جورجيا حديثه بالإشادة بالموقف المصري، وقال: «نقدر الموقف الثابت والداعم لسيادة بلاده وسلامة أراضيها داخل الحدود المعترف بها دوليا».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً