القيادة الفلسطينية تجتمع لوقف العمل بالاتفاقيات مع الصهاينة

غدا اجتماع  اللجنة المكلفة بتنفيذ آليات قرار القيادة بوقف العمل بكافة الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل

وأضاف أحمد مجدلاني، في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، أن اللجنة تتكون من أعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح والحكومة واللجنة ستضع آليات عمل ملموسة بسقف زمني محدد لأننا في بداية مرحلة جديدة تتطلب إجراءات جدية.
وأوضح أن اللجنة ذات طبيعة اختصاصية وكل في مجاله سيكون عليه عبء تنفيذ هذا القرار والحكومة سيكون عليها عبء أكبر في تنفيذ الجزء الأهم من هذا القرار وهو وما يتعلق في البعد الاقتصادي.
وشدد على أن القرار الذي اتخذته القيادة يؤسس لمرحلة جديدة ويجب البناء عليه في وضع استراتيجيات عمل لفك الارتباط التدريجي مع الاحتلال، مشددا على أننا في مرحلة جديدة تتطلب منا أيضا وحدة الموقف والصف الوطني ما يعني إنهاء الانقسام، مطالبا حركة حماس بأن تحدد موقفها من التحدي الكبير الذي تخوضه القيادة.
ورحب مجدلاني، بموقف حركة حماس من قرار القيادة، مضيفًا أن المهم ترجمة ذلك بخطوات للبناء هذا الموقف والطلب من مصر تكثيف جهودها في هذه المرحلة والعمل مع حماس ومعنا للاتفاق على خارطة الطريق التي تمكنّا من إنهاء الانقسام وفق الاتفاقيات التي وقعت.
وكانت القيادة قررت مساء الخميس وعقب اجتماعا عقدته في مقر الرئاسة برئاسة الرئيس محمود عباس وقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع الجانب الاسرائيلي، وتشكيل لجنة لتنفيذ ذلك، عملا بقرار المجلس المركزي.
‫0 تعليق

اترك تعليقاً