جديد الموقع
هجمات جوية ضد أهداف إيرانية بالعراق

وجهت طائرات مجهولة غارات على مخازن للسلاح لايران قرب العراق

 

وموقع للفصائل التابعة لإيران، بالقرب من بلدة تكريت في العراق، نهاية الأسبوع الماضي، ولم تعلن أي دولة أو تنظيم المسئولية عن القصف.

وألمح مسئول الشئون العربية في الإذاعة الإسرائيلية، جاجي حوجي، إلى أن الغارات التي وقعت على معسكر في محافظة صلاح الدين، وأوقعت قتلى في صفوف عناصر من حزب الله ومليشيات أخرى موالية لإيران، تتميز بنفس أسلوب الهجمات الإسرائيلية، وأنه ليس من المستبعد أن تكون إٍسرائيل هي التي نفذت هذه الهجمات.

وقال مدير وحدة أبحاث العراق في جامعة حيفا، البروفيسور عماتسيا برعام، إنه لا يستبعد أن يكون الهجوم الذي استهدف مواقع للحرس الثوري والمليشيات الإيرانية قرب مدينة تكريت العراقية وسط منطقة سنية، من تنفيذ إسرائيل.

ما فعله رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد يعزز التخمينات بشأن الدور الإسرائيلي في الهجمات التي استهدفت المعسكرات التابعة للميليشيات الموالية لإيران في العراق، فقد نشر نتنياهو مقطع فيديو قديم له وهو يهدد بتنفيذ هجمات ضد أهداف إيرانية في العراق.

كانت الولايات المتحدة الأمريكية قد نفت بشكل قاطع أي دور لها في الهجمات التي استهدفت المعسكرات في محافظة صلاح الدين العراقية.