ترامب يهاجم عضوات الكونجرس ذوات الأصول غير الأمريكية

ادعي الرئيس الأمريكي أن أحد مراكز احتجاز المهاجرين المتواجدة في تكساس، والذي زاره نائب الرئيس مايك بينس، حيث شاهد المهاجرين وهم يتكدسون في أقفاص وسط ما وصفه أحد مراسلين الجارديان البريطانية بالرائحة البشعة، كان “نظيفًا ولكنه مزدحم”.
وجاءت تصريحات ترامب متناقضة تماما مع البيان الصحفي الذي أصدره مكتب نائبه، حيث جاء في البيان، إن بنس أمر القائمين على إدارة مركز الاحتجاز بعدم تنظيف أو تطهير المنشأة بما يتجاوز الروتين اليومي، حتى يتسنى للشعب الأمريكي رؤية مدى خطورة الأزمة الكائنة والمتواجدة على الحدود الأمريكية.
وأظهرت التقارير الصحفية، أن مهاجرين من جميع الأعمار محتجزون في ظروف غير إنسانية قاسية، ويتراشق كل من الجمهوريين والديمقراطيين التهم فيما يتعلق بمسألة المهاجرين.
وتلوم إدارة ترامب الديمقراطيين في الكونجرس، ويتهم الديمقراطيون الإدارة بأنها تزيد المشكلة سوءًا، حيث أفاد البعض بإن مراكز الاحتجاز شبيهة بمعسكرات الاعتقال.
وهاجم الرئيس ترامب نائبات ديمقراطيات، من خلال سلسلة تغريدات على موقع تويتر، بشأن أزمة المهاجرين قبل أن يلعب الجولف في واشنطن يوم الأحد، حيث قال لقد أظهرت جولة يوم الجمعة التي قام بها بنس وتسعة من الأعضاء الجمهوريين مدى حسن إدارة وتنظيف مراكز احتجاز الأطفال.
وقال إن مناطق الرجال كانت نظيفة ولكنها مزدحمة وقال دون أدني أدلة منه أن هذه المناطق مليئة بالمجرمين، مضيفا لا يمكن السماح لهم بدخول بلدنا.
وهاجم ترامب في تغريدة، النائبات الديمقراطيات قائلا من الغريب أن نرى الآن عضوات الكونجرس الديمقراطيات “التقدميات”، اللاتي ترجع أصولهن إلي بلدان كارثية تديرها حكومات فاسدة يخبرون شعب الولايات المتحدة أعظم وأقوى دولة على وجه الأرض، بشراسة كيف تتم إدارة حكومتنا.
وإستكمل ترامب تغريدته قائلا لماذا لا يعودون ويساعدون في إصلاح بلادهم المنهارة والمليئة بالجريمة، لماذا لا يعودون إلي البلاد التي أتوا منها، ويقولون لنا كيف تم ذلك وسخر ترامب قائلا أنا متأكد من أن نانسي بيلوسي ستكون سعيدة لعمل ترتيبات السفر المجانية بسرعة لهؤلاء العضوات.
وفي مؤتمر صحفي، جاءت تصريحات بنس المتناقضة مع ما قاله ترامب إن المكان مكتظا وصعب للغاية، ووصف المكان بإنه غير أدمي حتي للمجرمين العتاة في الولايات المتحدة.
ووصف محررين الجارديان البريطانية المكان بإنه كارثي، مشيرين إلى الازدحام الشديد التي تشهده أماكن الاحتجاز غير النظيفة المليئة بالمستنقعات والأوبئة.
‫0 تعليق

اترك تعليقاً