جديد الموقع
نجتهد لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

اكد رئيس البرلمان العربى انهم يسعوا لرفع اسم السودان من قائمة البلاد الراعية للارهاب

التقى الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي وأعضاء وفد البرلمان العربي الذي يمثل عددًا من المجالس والبرلمانات العربية، اليوم، مع الفريق أول محمد حمدان دقلو، نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي بجمهورية السودان.

واطلع دقلو، رئيس البرلمان العربي والوفد على تطورات الأوضاع بالسودان، مؤكدًا التزام المجلس العسكري الانتقالي بالاتفاق الموقع بين المجلس وقوى إعلان الحرية والتغيير، مثمنا وقوف وتضامن البرلمان العربي مع السودان في المرحلة الدقيقة التي يمر بها ودعمه لتطلعات الشعب السوداني.

وأكد السلمي أن زيارة وفد البرلمان العربي للسودان تأتي وقوفًا من البرلمان العربي وتضامنًا مع السودان قيادةً وشعبًا، ومباركةً وترحيبًا بالاتفاق السياسي بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير حول تشكيل المجلس السيادي لإدارة شؤون السودان خلال المرحلة الإنتقالية، وحرصًا من البرلمان العربي على دعوة جميع الأطراف والقوى السياسية والحركات المدنية في جمهورية السودان لاستمرار الحوار والتشاور وإكمال متطلبات المرحلة الانتقالية والعبور بها إلى مرحلة دائمة تُحقق تطلعات الشعب السوداني الشقيق في الأمن والاستقرار والعيش الكريم.

ولفت إلى استمرار البرلمان العربي في تنفيذ خطة عمله لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، مجددا دعوته للولايات المتحدة الأمريكية لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأبلغ رئيس البرلمان العربي نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي أنه سيوجه رسائل مكتوبة لمطالبة الإدارة الأمريكية ومجلسي الشيوخ والنواب لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأكد أن البرلمان العربي حريص كل الحرص على دعم كل ما يتخذه السودان من إجراءات للحفاظ على أمنه واستقراره، وتجاوز المرحلة الدقيقة التي يمر بها تحقيقًا لتطلعات الشعب السوداني الشقيق في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والازدهار.