رصد مكافأة 8 آلاف دولار للعثور على الطائرة الهندية المفقودة

قامت الحكومة الهندية برصد مكافأة قدرها 8 الاف دولار لمن يعثر على طائرة النقل العسكرية الهندية المفقودة.

عرضت الهند مكافأة مالية لدعم جهود البحث عن طائرة نقل عسكري فقد أثرها منذ نحو أسبوع ويخشى أن تكون قد تحطّمت في ولاية نائية في شمال شرق البلاد.

وأعلن سلاح الجو الهندي وحكومة ولاية أروناشال براديش مكافأة مالية قدرها 550 ألف روبيه (ثمانية آلاف دولار) لتحفيز وجهاء القرى على تنظيم عمليات بحث عن الطائرة المفقودة التي اختفت الاثنين الماضي عن شاشات الرادار وعلى متنها 13 شخصا.

وفقد أثر الطائرة وهي طراز أنتونوف “إيه إن-32” سوفياتية الصنع قرب حدود الصين، ولم تنجح عمليات البحث جوا أو بواسطة الأقمار الاصطناعية في رصد أي إشارة صادرة عنها.

وبالإضافة إلى استخدام الأقمار الاصطناعية التابعة لمنظمة البحث الفضائي الهندي وغيرها من الوسائل التقنية المتقدمة، تجري عمليات بحث ميدانية في منطقة غابة ميشوكا.

وأعلن سلاح الجو أنه سيقدم مكافأة قدرها 500 ألف روبيه فيما أعلنت حكومة الولاية مكافأة قدرها 50 ألف روبيه لمن يقدّم “معلومات ذات مصداقية” تؤدي للعثور على الطائرة.

ونادرا ما يتم إعلان مكافأة مالية بعد فقدان أثر طائرة. وقد أعلنت مكافأة قدرها 800 مليون دولار بعد فقدان أثر طائرة تابعة للخطوط الجوية الماليزية في عام 2014 خلال توجّهها من كوالالمبور إلى بكين. ولم يتم العثور عليها حتى الآن.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً